محمد الشرقي يشيد بدور التخصصات في التنمية وافتتح معرض التعليم العالي والتقنيات التعليمية – صور

9046_1

9046_2

9046_3

موقع الطويين : البيان

برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أمس معرض “التعليم العالي والتقنيات التعليمية” الذي ينظمه مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بحكومة الفجيرة في قاعة البستان، وتجول سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في أجنحة الجامعات والمؤسسات المشاركة وأثنى على ما قدمته من تخصصات علمية تخدم خطط التنمية الشاملة في الدولة.

وأشاد سموه بعمل مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية في الفجيرة وما يقدمه من نشاطات وفعاليات متنوعة تخدم العملية التعليمية والأكاديمية والتكنولوجية وتطورها بما يوصلنا إلى مستوى الطموح.

ويهدف المعرض إلى عرض التخصصات العلمية والمهنية المطلوبة في سوق العمل بالدولة عموما والفجيرة بشكل خاص والتي تحتاجها خطط التنمية الشاملة مثل التخصصات الهندسية والعلمية في قطاعات البترول والكهرباء والطاقة.

كما يهدف المعرض إلى اطلاع طلبة الصف الثاني عشر على تلك التخصصات ليتيح لهم الاختيار الأنسب لدراساتهم الجامعية وفق ما هو مطلوب من تخصصات بحيث يجدون فرص العمل المتاحة أمامهم بعد أكمال دراساتهم الأولية والعليا.

واستقطب المعرض العديد من الجامعات والكليات والمؤسسات الأكاديمية الرصينة التي قدمت تخصصاتها والحوافز المقدمة للطلبة المتفوقين من منح ورسوم مخفضة وغيرها.

أثر كبير

وذكر المستشار راشد عبيد سيف الحفيتي رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية أن رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة والمتابعة المباشرة لسمو ولي عهد الفجيرة كان لها الأثر الكبير في تطوير العمل التربوي ودعم نشاطات وفعاليات مجلس رعاية التعليم بما يوصلنا إلى تحقيق أهدافنا في ميدان التعليم العالي والأكاديمي والتكنولوجي.

وأوضح رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية أن بعض الجامعات المشاركة ستعرض ما لديها من تقنيات تعليمية متطورة تخدم العملية التعليمية خاصة أن دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ورعاه ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” مقبلة على نهضة كبرى في مجال إدخال التقنيات الحديثة في صلب العمل التعليمي في جوانب العملية التعليمية كافة وكان من اولى الخطوات إدخال جهاز الاي باد بدلا من الكتاب المدرسي والدفاتر والأقلام في بعض المؤسسات التعليمية الرسمية في الدولة.

وكانت المدارس قد قامت بإرسال طلبة الصف الثاني عشر وكذلك طلبة المعاهد والجامعات بالفجيرة إلى المعرض وفق البرنامج المعد في يومه الأول.

تقدير

أثنى المستشار عبد السلام الخلايلة الأمين العام لمجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية على الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المشاركة في المعرض ودعا الطلبة الى زيارة المعرض والاستفادة مما يعرض فيه من مناهج وتخصصات وتقنيات.

وأضاف الخلايلة إن برنامجا مفصلا قد أعده المجلس لزيارات طلبة المدارس والكليات والجامعات في الفجيرة على مدى الأيام الثلاثة للمعرض بفترتين الصباحية والمسائية ودعا أولياء الأمور والأساتذة وإدارات المدارس لزيارة المعرض والاطلاع عليه وتوقع ان يزور المعرض أكثر من ثلاثة آلاف زائر من الطلبة وأولياء الأمور وغيرهم.